Not known Facts About العودة إلى المدارس في الإمارات

Wiki Article



ونوهت المؤسسة في هذا الصدد إلى أنه سيتم التعامل مع كل مدرسة بشكل منفصل وبناء على المعطيات الخاصة بها، دون التأثير على بقية منظومة التعليم الحكومي في الدولة، مع الإشارة إلى أنه سيتم إبقاء خيار التعلم عن بعد متاحا لولي الأمر في حال رغب في ذلك، علما أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس.

أكد أولياء أمور أن قرار عودة نظام التعليم المباشر يعد الخيار الأفضل في ظل الاستعدادات الجبارة التي أبدتها المدارس لاستقبال طلبتها، معتبرين انتظام طلبة المراحل التأسيسية أمراً ضرورياً، بوصفها مرتكز المنظومة التعليمية، معبرين عن ثقتهم التامة في إجراءات السلامة التي تتخذها مؤسسات الدولة.

وسيتمكّن الطلبة لدى عودتهم لمقاعد الدراسة في العام الدراسي المقبل من حضور حصص التربية الرياضية وممارسة الأنشطة المختلفة بما فيها السباحة، مع تطبيق مجموعة من التدابير الاحترازية القائمة على تقييم المخاطر، حيث ستُلزم المدارس بتعقيم قاعات ومناطق الأنشطة الرياضية والمعدات المستخدمة في الفترة الفاصلة بين كل استخدام من مختلف المجموعات.

ووجّهت الدائرة مديري المدارس الخاصة في أبوظبي إلى تقييم آراء أولياء الأمور حول نموذج التعليم المفضّل لهم بين الدوام المدرسي والتعليم عن بعد، مع التأكيد أن خيار متابعة التعليم عن بعد سيبقى متاحاً أمام جميع الطلبة في الحلقة الأولى والثانية والثالثة خلال كامل فترة الفصل الدراسي الثاني.

وقالت إن البروتوكول يوضح الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، التي سيتم تطبيقها في المؤسسات التعليمية بهدف ضمان العودة الآمنة للطلاب وكافة الكوادر العاملة في القطاع التعليمي.

الصحف القطرية تحذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأعلنت عن تشكيل فرق عمل في المنشآت التعليمية تحت اسم «لجنة الصحة والسلامة» لمراقبة جميع الأنشطة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية المعتمدة في الدولة.

البحرين.. أمر ملكي بإنشاء جائزة الملك حمد للتعايش السلمي

مراكز التسوق.. وجهة للعائلات الباحثة عن الترفيه بعطلة العيد

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

وأضافت: نعمل بوتيرة تصاعدية لتجهيز البيئة المدرسية لاستقبال أعداد الطلبة وسط أقصى درجات السلامة، تعرّف على المزيد من تعقيم شامل وضمان التباعد الآمن في الصفوف والمرافق التعليمية والترفيهية والكافيتريات والحافلات والساحات، إلى جانب تشكيل فريق الأمن والسلامة، الذي يضم كوادر متفرغة للجولات الميدانية وقياس الحرارة والتحقق من الالتزام بالإجراءات.

وبدورها حرصت المؤسسة على التأكد من توفير كل الإمكانيات والسياسات والإجراءات والوسائل والتجهيزات اللازمة بهدف تحقيق العودة الآمنة للطلبة إلى مقاعد الدراسة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية إلى المدارس والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في جميع الأوقات خلال العام الدراسي.

ومن جهتها قالت سعاد أبو حرب مديرة مدرسة دبي الوطنية، إن إدارة المدرسة حرصت على عمل برنامج توجيهي وتعريفي للمعلمين الجدد، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على المنصات التعليمية المعتمدة من قبل المدرسة، بالإضافة إلى برنامج أكاديمي.

تسجيل الدخول تسجيل حساب تسجيل الدخول تسجيل حساب

Report this wiki page